بوركينا فاسو أول المتأهلين لربع نهائي أمم إفريقيا على حساب الغابون

بوركينا فاسو أول المتأهلين لربع نهائي أمم إفريقيا على حساب الغابون

واصل منتخب بوركينا فاسو مغامرته ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما تأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية، عقب تغلبه على الغابون بركلات الترجيح على منتخب 7 – 6 ، يوم الأحد، في دور الـ16 للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البوركيني.

وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق نجمه بيرتراند تراوري في الدقيقة 28، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 18.

واضطر منتخب الغابون، الذي خاض اللقاء بدون نجمه بيير إيميريك أوباميانغ، نجم أرسنال الإنجليزي، الذي غادر معسكر الفريق، للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيدني أوبيسا في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أدرك المنتخب الغابوني التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل آداما غويرا، لاعب بوركينا فاسو هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وبذلك، ضرب منتخب بوركينا فاسو، الذي بلغ نهائي المسابقة عام 2013، موعدا في دور الثمانية مع الفائز من لقاء منتخبي تونس ونيجيريا، الذي يجرى في وقت لاحق اليوم.

وبات هذا هو الانتصار الأول لمنتخب بوركينا فاسو على الغابون، في ثالث لقاء يجرى بينهما بأمم إفريقيا، حيث التقيا لأول مرة بمرحلة المجموعات لنسخة المسابقة عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الغابون 2 – صفر، فيما خيم التعادل الإيجابي 1 – 1 على مباراتهما بالنسخة التالية عام 2017.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top Img back to top
Generated by Feedzy