الهلال يسعى لفض الشراكة مع النصر.. والفيصلي من أجل اللقب الأول

تمثّل مواجهة كأس السوبر بين الهلال والفيصلي يوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد مباراة تاريخية وهامة لكلا الفريقين، إذ يبحث الهلال عن فض شراكة عدد الألقاب في البطولة مع جاره النصر وأن يصبح الأكثر حصولًا على الكأس، بينما يسعى الفيصلي للتتويج باللقب الأول له في تاريخ المسابقة.

وتساوى الهلال والنصر في عدد الكؤوس لكل منهما، إذ حمل قادة الفريقين الكأس مرتين من قبل، بينما يملك الفتح والشباب والأهلي لقبًا وحيدًا لكل منهم.

وقرر الاتحاد السعودي إطلاق مسابقة كأس السوبر والتي تجمع بطل الدوري أمام بطل كأس الملك في عام 2013.

وجمع النهائي الأول الذي أقيم عام 2013 واحتضنه ستاد مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة بين الفتح بطل الدوري واتحاد جدة بطل كأس الملك ونجح الأول بالتتويج باللقب بفوزه بنتيجة 3-2.

وفي النسخة الثانية عام 2014 نجح الشباب بطل الكأس بالتتويج باللقب حينما انتصر على جاره النصر بطل الدوري بركلات الترجيح، في المواجهة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وفي عام 2015 توج الهلال بطل الكأس بأول لقب له حينما انتصر على غريمه التقليدي النصر بطل الدوري بهدف نظيف، في المواجهة التي احتضنها ملعب لوفتس رود بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وفي العام الذي يليه شهدت المسابقة بطلاً جديداً حينما نجح أهلي جدة بطل الدوري بحصد اللقب عقب فوزه بركلات الترجيح على الهلال بطل الكأس في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإنجليزية لندن أيضًا.

وفي عام 2018 عاد الهلال بطل الدوري وحقق ثاني لقب له حينما انتصر أمام اتحاد جدة بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتس رود بلندن.

وفي عام 2019 توج النصر بطل الدوري بأول ألقابه حينما فاز على التعاون بطل الكأس بركلات الترجيح في المباراة التي احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وفي النسخة الماضية كرر النصر إنجازه وتوج بلقبه الثاني بعد فوزه أمام غريمه التقليدي الهلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

Leave a comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.