الاتحاد الآسيوي يستبعد 3 أندية إيرانية من دوري الأبطال

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة، أن نادي بيرسبوليس الإيراني لن يشارك في دوري أبطال آسيا في 2022 بعد سحب رخصته الخاصة بالمشاركة في البطولة الآسيوية الأولى للأندية.

وسبق لبيرسبوليس التأهل مرتين لنهائي البطولة (2018 و2020) وهو واحد من ثلاثة أندية إيرانية استبعدهم الاتحاد القاري من المنافسة بعد سحب رخصهم بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة إلى جانب استقلال طهران وجول جوهر سيرجان.

وقال الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية “خلصت لجنة القبول إلى أن الأندية الثلاثة لم تستكمل المتطلبات الإلزامية للمشاركة.. وبناء عليه تحرم من الحصول على تراخيص المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022”.

وتأهل بيرسبوليس تلقائيا لدور المجموعات بعد فوزه بلقب الدوري الإيراني في الموسم الماضي بينما تأهل استقلال طهران للأدوار التمهيدية بعد احتلال المركز الثالث في الدوري.

ولم يتأهل جول جوهر سيرجان للبطولة لكن هذا الإجراء الذي اتخذ بحقه يهدف إلى منع إشراكه بديلا لأي من الفريقين الأخرين المستبعدين.

وسيتم الإعلان عن الفريقين البديلين لبيرسبوليس واستقلال طهران بعد استكمال ومراجعة إجراءات التراخيص. وستسحب قرعة نسخة 2022 من دوري أبطال آسيا في 17 يناير الجاري.

وفاز الهلال السعودي بقلب النسخة الماضية من البطولة بعد انتصاره على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية في نوفمبر الماضي.

Leave a comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.